الخميس، 26 أبريل 2018

عسل النحل في التاريخ الفرعوني

هل تعلم انه أثناء بحث علماء الآثار عن مزيدٍ من الاستكشافات بالقرب من الأهرامات، وجدوا داخل إحدى المقابر أوانِ من عسل النحل مدفونة منذ الالاف السنين ؛  و الأغرب من ذلك  أنّهم أكتشفوا أنّ هذا العسل ما زال صالحاً للأكل حتى بعد مرور أكثر من 3 آلاف سنة !
#تخيل ..
و تم رسم #النحل و هو يأخذ الرحيق من النباتات و ايضا عمليه جمع المصري القديم  للعسل من المناحل بدقة بالغه علي جدران المعابد كما أوضحت الكتابات
الهيروغليفية على مقابر قدماء المصريين في اكتر من موضع أن المصريين القدماء كانوا  يجمعون العسل من مناحل يصنعونها خصيصا لتربيه النحل فيها منذ مايقرب من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد .

و يتضح من حفريات قبور الفراعنة انهم قد اكتشفوا العسل و فوائده الكثيره حيث كشفت الحفريات عن وجود العسل وكان محتفظاً بطعمه ورائحته العطرة.
وكان من عادة قدماء المصريين ان يقدم العريس لعروسه أثناء الزفاف مايعادل نصف كيلو جرام من العسل تعبيراً عن حبه ووفائه لها.

كما اعطي الفراعنة للعسل اسم "شراب الآلهة" لأنهم اكتشفو انه يعالج كثيراً من الأمراض مثل النزلات الشعبية والسعال الحاد بسبب وجود الماده العلاجية الفعاله في مركباته بالاضافه لحلاوة طعمه وعطرية مذاقه. وكان الفراعنة يمزجون العسل مع الدهون الحيوانية أو الزيوت النباتية بنسبة الثلثين إلى الثلث لعلاج الكثير من الأمراض والإصابات وخاصة الحروق والجروح .
كما كان قدماء المصريين يستعملونه في التحنيط ليحافظ علي أنسجة المومياوات
كم انت عظيم ايها المصري القديم
#فيها_حاجه_حلوه
#مصر_حلو





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق