الجمعة، 28 أبريل 2017

اسامه بن لادن زعيم تنظيم القاعده

5صورة نادره #لأسامه_بن_لادن  زعيم تنظيم #القاعده السابق وهو يرتدي الحزام الاسود في لعبه الجودو .

الملياردير السعودي أسامة بن لادن (10 مارس 1957 – 2 مايو 2011)  هو مواطن سعودي من أصل حضرمي وهو مؤسس وزعيم تنظيم #القاعدة. وهو تنظيم سلفي جهادى مسلح أنشئ في #أفغانستان سنة 1988.
كان له من الزوجات خمسه و من الابناء و البنات 20 ابن و ابنه وقد تنقل في اكثر من بلد بسبب طرد المملكه العربيه السعوديه له بعد ان سأت علاقته بها بسبب افكاره المتطرفه و تكفيره لنظام الحكم هناك .

قتل أسامة بن لادن فجر الإثنين 2 مايو 2011 خلال عملية مداهمه #امريكيه لمكان اختباؤه في باكستان دامت 40 دقيقة شارك بها مروحيات الشبح الامريكيه المتطورة جدا في وقتها ؛ وعلى متنها كان حوالي 25 جندي من القوات الأمريكية بالاشتراك مع بعض العناصر من المخابرات الباكستانية في #بابيت_اباد #بباكستان.

وقد قتل برصاصة في رأسه بعد اشتباك خاطف بينه هو و زوجته و بين القوات المهاجمه ؛ ولم يكن بحوزتهما سلاح ضد القوات الأمريكية حيث قتل وأصيبت زوجته،  وقد اكد مسؤولاً في البيت الأبيض أنه وزوجته قاوما على الرغم من أنهما عزل .
كما قتل أيضا ثلاثه آخرون كانو معهم منهم أحد ابناؤه البالغين وعنصرين في القاعدة، وفقدت القوة  الامريكيه مروحية أباتشي إثر إصابتها بقذيفة آر بي جي .
ثم نشرت وزارة الدفاع الامريكيه انه تم القاء جثته في مياه المحيط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق